2019 Mekudeshet 2019
إشترك
twitter
facebook
جولة تدور بين اللغة العربية، العبرية، وبين تلك الفراغات الصغيرة/ الهائلة التي بينهم. جولة مُكررة من العام 2018.


القدس هي قطعة فنية. لديها كل شيئ. الجَمال والألم. الكمال والجراح. لقد كانت هنا من قبلنا وستبقى للأبد من بعدنا. إننا زوارٌ فيها. نتعلمها . نندهش من رهبتها. جاعلين منها المادة الخام والإلهام لأعمالنا الفنية التي ننتجها من أجلها.

خلال الرحلات الثلاث لإذابة الحدود والتي قدمناها لكم للسنة الرابعة على التوالي، زرنا أماكنا وقابلا أشخاصا من الواقع المقدسيّ الحالي  يتطلعون إلى مستقبل وواقع أفضل ، مما جعلهم حجر الأساس والمادة الخام لرحلاتنا الوثائقية المسموعة المحاطة بالاكتشاف وتعزيز الوعي. كل واحدة من هذه الرحلات الثلاث هي تجربة مثيرة ومدهشة بحدّ ذاتها والتي أخذتنا في جولة بين مساحات الوعي الداخلي إلى أزقّة الواقع، والتي تقوم على تنقل المجموعة في أرجاء المدينة شمالا وجنوبا، شرقا وغربا.

*****

لقد تم إنشاء الجولة ثلاثية اللغات خصيصا للشجعان ، لأولئك الذين لا يخافون مواجهة التحديات التي تفرضها القدس. قاد الرحلة ثنائي من القدس، الذين أرشدونا عبر سماعات الأذنين باللغتين العبرية والعربية ، و لكنهم تحدثوا مع بعضهم  باللغة الإنجليزية. تعتبر الجولة ثلاثية اللغات جولة مثالية لأي شخص لديه فضول حول اللغات وكيفية تفاعلها - وهو شيء يمكنك تقديره حتى لو كنت لا تتحدث اللغات الثلاث.

في الجولة ثلاثية اللغات تجولنا من شرق المدينة إلى غربها  ذهابا وإيابا، وقدمنا لكم روايات معقدة ومتناقضة في بعض الأحيان ، ومن المؤكد أنها تركت لديكم بعض الأسئلة بلا أجوبة.

 



تمثال الوحش ، كريات يوفيل