ע-צ-ו-ם

2019 Mekudeshet 2019
إشترك
twitter
facebook
احتفال استرجاع القوة بعيون مغلقة وآذان ٍ مفتوحة بقيادة نوعَم عنبار وبمشاركة "جوقة جيهينا العظيمة" والأصدقاء


إن لم تكن أحد سعداء الحظ من اللذين خاضوا تجربة "بصيرة الظلام"، فسنخبرك أن هذا ما حدث :

لقد وصل الحضور إلى فسحة الغابة، حصلوا على أغطية للعيون وخرجوا في جولة سلام داخلي نحو العقل والروح. لقد قام نوعَم عنبار وأعضاء الجوقة بمرافقة الحضور وأخذهم إلى واقع منفصل، واقع موجود في مكان ما، مكان بين الخيال والإحساس، بين الأحلام والذكريات. سلسلة من الأغاني الطقوسية والموسيقى التي تم عزفها بآلات صممت خصيصا للفعالية أخذت الحضور إلى عالم "بصيرة الظلام" الرائع. والذي فيه تم أخذ الحضور بلطف وبإحساس عالي إلى مكان من الانصات العميق وإعادة الاتصال بالطبيعة الخارجية والداخلية.

"بصيرة الظلام" ، هو عمل متكامل متعدد المشتركين، مُبعث للطاقة والقوة الكامنه بداخلنا، أنشأه نوعَم عنبار بالتعاون مع الكاتب جوناثان ليفي وأعضاء الجوقة، يتكون من مقطوعات موسيقية منوّمة، فكاهية ومفعمة بالحيوية. هذا العمل يوفر لنا طريقة جديدة للاستماع الى الموسيقي وجلب القوّة منها وشحنها من جديد.

تأسست "جوقة جيهينا العظيمة" في القدس قبل حوالي الأربع سنوات كبديل لفكرة "الجوقة" التقليدية. تقدّم الجوقة فعاليّات تحويلية معاصرة يعمل أعضاؤها بشراكة متناغمة.



غابة القدس

الفكرة، الإدارة الفنيّة والموسيقى: نوعَم عنبار

بالتعاون مع: ميخال أوفنهايم، إيلي أوريان، نوعم أحدوت، أويت أشيبر، ليلى شوالا بيترمان، إيللا دانييل، روت فيدر ميجن، سارة فيرز، جدعون ليفي، كاثرين ليسكو، أمير مئير، دور ميجن، ليرون مشولام، تمارا نشري، يوفال سيمان طوف، إيلانا سنيتمان، ناثان سكوب، نوعَم عنبار، عيدو عكوب، الكسندر فيش، عميت فيشبين، نير شاؤلوف، عامي شاليف، ميخال تاماري

كلمات الأغاني: جوناثان ليفي

تأليف مسرحي: نير شاؤلوف

الآلات الموسيقية: يانيف شنتزر

أزياء: شلوميت غوفر

تصميم المكان: دانيال نحمياس

إنتاج: أوري فاكنين و إفرات بن تسور ( الانتاج الأصلي: يفعات شير موسكوفيتش)

الجوقة هي مشروع مشترك مع مجموعة "معموتة"، القدس.