2016 מציון תצא חורשה
  • سهل
  • مزعزع
  • انتصابة
  • لقاء بمجموعة
  • عرض فني
إشترك
twitter
facebook
سيخرج واحة مدنية في قلب القدس


واحة ستنبع من الساحة المركزية للقدس و ستحاول أن تدخل القليل من الهواء و تضيف القليل من اللون إلى ميدان مزدحم مخطط بالأبيض و الأسود



في جنح الظلام ، وغالبية الناس لا زالوا يتقلبون في اسرّتهم، ستسير بهدوء إلى ساحة صهيون قافلة ملكية من الأشجار وستقيم من العدم بستاناً جديدأ. بعض هذه الأشجار سيكون غريباً  عن المشهد المدني والمتحجر والذي سيشكل بيتها لمدة ثلاثة اسابيع.

 ميدان صهيون، الذي تحول في السنوات الأخيرة من مركز المدينة الغربية إلى محطة إنتقال لبنك – قطار - عمل، عاد في الآونة الأخيرة إلى كونه نقطة إلتقاء مدنية، و لكنه ففد االمعنى الإيجابي. في العمل الزراعي من صهيون سيخرج بستان الذي من خلاله سنستعيد موطئ القدم الطبيعي في الميدان ، و أن نخلق حيز ديناميكي ومفتوح في قلب الميدان المزدحم ، و أن نمكن الهواء النقي من الدخول إلى الميدان المكتظ وان ندخل البهارات و الفلفل الأخضر   إلى ميدان المنقسم بين الأبيض والأسود.

على خلاف أخوتها المغروسين  عميقا في الأرض، أشجار الغابة ، بإمكانها التحرك. ستقف منتصبة داخل صناديق خشبية كبيرة مربوطة بأعجال وستدعوكم إلى تحريكها بين الفينة والأخرى، و إنتاج رقص يومي من الأشجار والمساهمة في تصميم جديد ومتغيرة للميدان.

الانتصابة الطبيعية ستدعوكم(ظاهريا فقط)  إلى  استراحة مؤقتة من وطئة  مركز المدينة المزدحم، والمكوث في البستان الحضري الجديد، وتغيير الميدان والتغير معه. الانتصابة ستدعوكم ايضاً  إلى الدخول إلى حيز أخضر ومحايد الذي سيعتم على الاحساس في الوقت و المكان. افتحوا أعينكم ، اجلسوا تحت شجرة منعشة، استلقوا إلى الوراء وانظروا  من جديد إلى  هذا الحيز المعروف بنظرة مغايرة.

لمدة ثلاثة أسابيع من المقدسة ستجري العديد من الأمور في الميدان. بعضها منتج، ومعظمها غير منتج . نحن نعدكم بتزويدكم بالمستجدات، سلفا أو بأثر رجعي، حول تغير في الميدان, ولكن نحن نوصي بشدة ان تأتوا إلى الميدان و أن تكونوا و أن تحدثوا التغيير الخاص بكم.

ميدان صهيون

المدير التنفيذي : متان ازريلي

المهندسة : ليلا شيتيات

المنتج: ايال لفييت، مسلالة

المدير الفني : إتاي ماوتنر