تصوير : شاهار شتسبرغ

ولد الفنان افيتار بناي في مدينة بئر السبع وانتقل الى تل ابيب وتجول في شتى أنحاء المعمورة ومن ثم وصل الى القدس. نشأ في طفولته و ترعرع نشأة علمانية ومن ثم خاض رحلة روحانية وصل من خلالها إلى الديانة اليهودية. وكانت العائلة التي نشا فيها عائلة محبة للموسيقى واتخذ لنفسه أسلوبا مميزا وأصبح من أهم وأبرز المبدعين في مجال الموسيقى في إسرائيل. واذا كانت جذوره راسخة في مجال موسيقى الروك فقد خاض غمار مختلف الأنماط والأساليب وهو ما زال يواصل الإبداع بدون أن يغرق في أحد هذه الأساليب دون سواه. إنه مبدع ذاتي وكوني، مادي وروحاني، سام ويومي.

وقد أصدر الفنان افيتار بناي البومه المنفرد السادس بعنوان "ألسنة النار" وتمكن من جديد أن يدهشنا وأن يجدد في الطريقة التي يربط من خلالها ويمد الجسور بين الأفكار والمفاهيم المختلفة. وقد تم إنتاج نصف الألبوم من قبل تمير مسقط وهو موصول مع عوالم موسيقى الروك فيما أنتج النصف الثاني من الألبوم من قبل نأور كارمي وهو أكثر تجريدا ومفعما بالهواجس. أن هذه العوالم المختلفة هي على غرار مركبات هوية الفنان بناي ذاته حيث تنسجم فيما بينها وتتكامل وتنشئ أحد الألبومات النابضة بالحياة وتعتبر من أعمق الأعمال الإبداعية التي استمعنا إليها في السنوات الأخيرة.

يدمج الفنان بصورة مرهفة بين أغانيه المشهورة والأعمال الحديثة وبين هويته في الماضي والحاضر ويعطي الجمهور الفرصة لإلقاء نظرة إلى حياته غير المألوفة والمثيرة للفضول. أن العرض الذي يقدمه الفنان افيتار بناي هو دعوة لكي نشاركه "أفكار تتصادم بجدران القلب" وننتقي معا "كلمات للاصطفاء" من صميم القلب وبكل جوارحنا.

 

طبول: جان بول زيمبريس

جيتارات: عميت يتسحاق

جيتارة باس وآلات إيقاع: افري بوروخوف

أورغ وبوق: روعي حرمون

إنتاج موسيقي: اساف امدورسكي

تفتح الآبواب : ٥:٣٠مساء
يبدأ العرض: ٦:٣٠ مساء

 

الطبول: شان بول زيمبرس
الجيتار: عميت يتسهاك
الباس ، الجيتار ، و أدوات موسيقية أخرى: آفري بروخوف
البوق ، و لوحة المفاتيح : رؤيي هيرمون
الإنتاج الموسيقي : أساف آمدورسكي